منتديات زوامل يمنية
يا غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت زوامل عيسى الليث | |

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

منتديات زوامل يمنية
يا غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت زوامل عيسى الليث | |

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

منتديات زوامل يمنية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات زوامل يمنية

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» التقنيات الحديثة في صياغة العقود والمناقصات واجراءاتها القانونية
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالثلاثاء مارس 19, 2024 5:55 pm من طرف محمد عادل

» #power#BI
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالثلاثاء مارس 19, 2024 5:53 pm من طرف محمد عادل

» دورة إعداد وكتابة التقارير القانونية
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالإثنين مارس 04, 2024 5:39 pm من طرف محمد عادل

» دورة مهارات التفسير القانوني وصياغة ومتابعة الإجراءات القانونية
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالإثنين مارس 04, 2024 5:38 pm من طرف محمد عادل

» إدارة العقود والأوامر التغيرية والمطالبات العقدية والتحكيم بشأنها
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالإثنين مارس 04, 2024 5:36 pm من طرف محمد عادل

» دورة إدارة الشؤون القانونية الإلكترونية والمكتب القانوني الإلكتروني
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالإثنين مارس 04, 2024 5:34 pm من طرف محمد عادل

» إجراءات التقاضي وإقامة الدعاوى
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالإثنين مارس 04, 2024 5:32 pm من طرف محمد عادل

»  هندسة السلامة للنقل والخدمات اللوجستية
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالأحد فبراير 25, 2024 6:28 pm من طرف محمد عادل

»  إدارة العقود والتعامل مع التغييرات والمطالبات – مستوى متقدم
أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالأحد فبراير 25, 2024 6:26 pm من طرف محمد عادل

أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!

كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الضالعي
عضـوِء جَـدُيّــدُ
عضـوِء جَـدُيّــدُ
عبدالله الضالعي

مزاجي طفشان

أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Empty
مُساهمةموضوع: أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!    أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  Emptyالجمعة أبريل 25, 2014 9:05 pm

المحامية/فتحية البعداني

أنا من مواليد 1981، خرج أبي إلى المناطق الجنوبية عام 1960، وكان أحد المساهمين بفتح أبواب منزله للمناضلين في حزب جبهة التحرير في ذلك الوقت، عند هروبهم الى المناطق الشمالية بسبب خلافاتهم مع الجبهة القومية.. وقد أنجب والدي من الذكور والإناث تحت كنف الجنوب بحكم أننا يمنيون، ولسنا من الصومال، فتضاربت الاحداث وتسارعت حتى وصلت بنا الى آخر المطاف, فهناك من يقول عنا: برع برع يا دحباشي! وهناك من يقول عنا: مستوطنين، وسيقومون باستخراج إقامات لنا حتى لا يتم طردنا!.. انظروا إلى أين وصلتم بنا!!
أليس من العار أن يقال مثل هذا الكلام؟ ألسنا من أحفاد ذي يزن ومعين وقتبان؟ فلماذا هذا الاستفزاز والسخرية؟! علماً بأننا لسنا عاجزين عن الرد، ولكن أمرنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ـ بمعنى الحديث ـ يا معشر قومي إذا جاءتكم الفتنة عليكم بأهل اليمن .. وبما أن الإيمان يمان والحكمة يمانية التزمنا الصمت.
ومع سوء حظي أن لقب (البعداني) يرافقني في كل أوراقي الرسمية، فحين ذهبت لأقدم طلب وظيفة في إحدى المدارس الأهلية في منطقة دارسعد ـ أحتفظ باسم المدرسة ـ أخذ أحد الوكلاء يتفحص أوراقي وينظر إلي بتمعن، وقال: اذهبي الى إقليمك، وهو يسخر مني بسبب ثبوت لقب (البعداني) في الشهادة الجامعية، مع ان الجامعة كانت جامعة عدن وليست ذمار او صنعاء، فلما كل هذا الإحباط؟ والى اين تسيرون بنا؟ ألسنا يمنيون؟ إن كنا كذلك فأنا أطالب برحيلي الى الصومال قد أجد عندهم من يقدر وجودي كإنسانة، بمجرد مكوثي عندهم اقل من خمس سنوات، فما بالك بعمري كله!.. فهل يعقل أن تستأسروا طفولتي في تلك الشوارع وحلمي ان يكون لي في موطني أبسط حقوقي ألا وهي الكرامة؟ أتريدون ان تدوسوا على كرامتي بسبب لقب قيد في أوراقي الرسمية (بعداني وافتخر)؟!
فيا كل من يقرأ كلماتي: أيعقل ان يسقط حقي كمواطنة جنوبية، ويسقط حقي كمواطنة شمالية لأنه منذ دخول والدي الى المناطق الجنوبية كتب خلف ظهره مندس وعميل إذا قرر مصيره، ولكن قبل ذلك أتمنى ان يتمعن كل مسؤول إلى أي قبيلة ينتمي، فربما يكون مصيره مثلي ونلجأ جميعا الى الصومال ارحم تلك الكلمات والسخرية التي نتعرض لها في هذه الأوضاع!!
وفي الأسبوع الماضي؛ ذهبت كي أستخرج طبق الأصل لشهادتي الجامعية من مدينة الشعب شؤون الطلاب بجامعة عدن، واذا بهم مضربين لأن المكيف عاطل!.. أيعقل ان تتوقف جميع المعاملات بسبب عطل في المكيفات؟ فثارت ثورة شبابية من الشباب الموجودين لأن معظمهم قد حضروا الأحد الماضي وردوهم لأنهم مضربين، مع العلم ان هذه الإجراءات تحدث الأحد والأربعاء من كل أسبوع فقط، ومعظم الموجودين قد حضروا من مناطق بعيدة لإكمال معاملاتهم من الضالع وصبر وحالمين، ودار حوار قوي بيننا وبين الموظفين وكان يترأسنا شاب يدعى بشير حمود، من ابناء الضالع الحبيبة، فإذا بمن يصرخ في وجهه: هذا من أبناء تعز! وقامت احدى الموظفات بشتمه على اساس انه من ابناء تعز! وصرخ الشاب وقال: أنا لست من أبناء تعز ولكن أنا من أبناء الضالع، ولم آتي لسياسة وإنما أتيت لمعاملة فأكملوها لأنني تعبت!!
نعم يا (بشير) جميعنا تعبنا، وهلكنا كثيراً بسبب الإضرابات والاعتصامات بدون جدوى، فقط تعطيل عمل وهذا لا يعتبر نهاية المشوار، فما خفي كان أعظم، وإلى متى سيظل اليمن في هاوية؟! فيا معشر قومي عليكم بالحكمة، ولا تنسوا حددوا مصيري،

أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!  PFlIbN

أنا جنوبيه أم شماليه .. حددوا مصيري !!
صفحة 1 من اصل 1